التعليم التفاعلي مايا 7
تتميز البرامج التعليمية بالميزات الآتية :
· تعمل على جميع إصدارات ويندوز.
· التعليم بالصوت والصورة المتحركة.
· التدرج في التعليم من المهم إلى الأكثر أهمية.
· إمكانية التنقل بين التعليم المستمر والتفاعلي.
· التعليم خطوة بخطوة مع التطبيق العملي.
· تغطية جزء كبير من متطلبات العمل على البرنامج المشروح.
التعرف على البرنامج | تحديد العناصر في المشهد | التعامل مع الحركة | ||
أساسيات عمل Maya | التحديد في نمط الأجسام Object | أدوات السيطرة على الحركة | ||
نظام إحداثيات البرنامج | التحديد في نمط المكونات Component | إنشاء الإطارات المفتاحية | ||
واجهة استخدام البرنامج | التحديد السريع | ضبط الإطارات المفتاحية | ||
استخدام الرفوف Shelf | إخفاء وإظهار العناصر | ضبط خصائص الحركة | ||
التعرف على مربع القنوات | صنع القوالب | تغيير خيارات مؤشرات الإطارات المفتاحية | ||
شرح المربع الفعال HotBox | التعرف على الطبقات | شرح المحرر البياني | ||
شرح نافذة Hypergraph | العمليات على العناصر | أنواع المماسات | ||
شرح نافذة Outliner | تحريك وتدوير وتغيير حجم العناصر | تغيير النوع الافتراضي للمماسات | ||
بدء العمل على البرنامج | تحريك العناصر | تغيير نوع المماسات | ||
البدء بمشروع جديد | تغيير حجم العناصر | نسخ الحركة في الشريط الزمني | ||
الاستيراد والتصدير والمرجعية | تدوير العناصر | تحريك العناصر على المسار | ||
ضبط تفضيلات برنامج Maya | تحريك العناصر باستخدام مربع القنوات | إضافة الصوت إلى الحركة | ||
استكشاف واجهة البرنامج | مضاعفة العناصر | شرح عرض الحركة | ||
مقدمة عن واجهة البرنامج | إنشاء النسخ المتماثلة | التعامل مع الإضاءة | ||
التحكم بالمشهد | مضاعفة العناصر مع ترابط خصائصها | شرح نافذة Hypershade | ||
تدوير المشهد | التجميع والمحاذاة والعلاقات | أنواع عناصر الإضاءة | ||
تغيير مدى الرؤية | تجميع العناصر | ضبط خيارات التصيير Render | ||
تغيير التخطيطات | إنشاء العلاقات بين العناصر | شرح بعض خصائص عناصر الإضاءة | ||
اختيار أنماط التخطيطات | محاذاة المنحنيات | طرق إضافة عناصر الإضاءة للمشهد | ||
التحكم بعناصر واجهة البرنامج | محاذاة السطوح | معالجة عناصر الاضاءة | ||
استخدام قائمة Show | المنحنيات والسطوح | بعض خصائص عنصر الاضاءة Spot | ||
تكبير منفذ الرؤية | مكونات المنحنيات | إضافة خرائط الصور إلى عناصر الإضاءة | ||
تقريب الكاميرا إلى أحد عناصر المشهد | طرق إنشاء المنحنيات | شرح إنشاء الظلال | ||
ضبط الكاميرا لعرض كافة العناصر | تعديلات على المنحنيات | التعامل مع المواد والإكساء | ||
التحكم بالقوائم المخصصة في المربع الفعال | تقسيم المنحنيات | شرح نافذة Hypershade | ||
إظهار قائمة التأشير الخاصة بجسم معين | إنشاء السطوح انطلاقا من المنحنيات | التعرف على المواد | ||
إظهار أو إخفاء مربع القنوات | تحويل المنحنيات إلى سطوح باستخدام الأمر Loft | الخصائص الشائعة للمواد | ||
إضافة خصائص معينة إلى مربع القنوات | رفع المنحنيات باستخدام الأمر Extrude | تغيير لون الجسم | ||
إظهار أو إخفاء محرر الخصائص | تحويل المنحنيات باسنخدام الأمر Planar | تغيير موضع صورة مطبقة على الجسم | ||
خيارات العرض والتنعيم | تحويل المنحنيات إلى سطوح باستخدام Boundaty | تطبيق إكساء من النوعRamp على الجسم | ||
إنشاء الأجسام الأساسية والنصوص | تحويل منحنيات النصوص إلى النمط ثلاثي الأبعاد | إضافة خارطة النفورBump إلى سطح الجسم | ||
مقدمة عن الأجسام الأساسية | تحويل السطوح إلى سطوح تفاعلية | شرح الأداة o3D Paint | ||
إنشاء الأجسام الأساسية من نوع NURBS | السطوح المضلعة والمجزأة | التعامل مع الكاميرات | ||
تغيير خصائص الأجسام من نوع NURBS | منع تحديد الأوجه الخلفية للجسم المضلع | إضافة الكاميرا إلى المشهد | ||
التعرف على خصائص الأجسام NURBS | توسيع أو تقليص أو تغيير التحديد | تحريك الكاميرا حول المشهد | ||
الأجسام المضلعة Polygons | شرح رفع الأوجه | جعل نقطة تسديد الكاميرا تتبع جسما | ||
الأجسام المضلعة الأساسية | شرح رفع الحواف | وضع صورة كخلفية مشهد | ||
إنشاء الأجسام المضلعة الأساسية | شرح تقسيم الوجوه | |||
تغيير خصائص الأجسام المضلعة | شرح تجزئة الوجوه | |||
تغيير خصائص الأجسام المضلعة الأساسية | تنعيم الأجسام المضلعة | |||
إنشاء النصوص | إنشاء السطوح المجزأة | |||
تسمية العناصر | تسطيح الحواف أو الذرى المحددة | |||
أنماط التحديد والإخفاء والقوالب | ||||
تحديد العناصر واستخدام قناع الانتقاء |